​رئيس مجلس النواب لوزير الخارحية القطري: حريصون على تمتين علاقاتنا مع دول المنطقة على النحو الذي يفعل عوامل التنمية الاقتصادية

رئيس مجلس النواب لوزير الخارحية القطري: حريصون على تمتين علاقاتنا مع دول المنطقة على النحو الذي يفعل عوامل التنمية الاقتصادية

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في العاصمة القطرية الدوحة، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض التحديات التي تشهدها المنطقة، واهمية التعاون بين الدول الاقليمية لحفظ الامن وتحقيق الاستقرار، وضرورة الركون الى الحوار والتنسيق العالي لتجاوز جميع الازمات والمشاكل.

كما تناول اللقاء دور العراق في رسم خارطة السلم في المنطقة بعد ان تمكن دحر تنظيم داعش الارهابي وانقاذ الشعوب من خطره وشروره، اذ اكد رئيس البرلمان ان العراق حريص بعد مرحلة داعش على تمتين علاقاته مع جيرانه واشقائه واصدقائه على النحو الذي يفعل عوامل التنمية الاقتصادية ويحقق تطلعات الشعب العراقي.

من جانبه اعرب وزير الخارجية القطري عن حرص بلاده على ادامة التواصل مع العراق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين.