رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة ان تكون هناك رؤية واضحة لحل مشكلة السكن عبر اليات سهلة

خلال استقباله وفد صندوق الامم المتحدة للسكان

رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة ان تكون هناك رؤية واضحة لحل مشكلة السكن عبر اليات سهلة ومدعومة من قبل الحكومة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الاحد، وفد صندوق الامم المتحدة للسكان برئاسة السيد "رامناثان بالاكريشنان" الممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للسكان و السيدة "ايري تانيكوجي" اخصائية التنوع الاجتماعي للصندوق .

وجرى خلال اللقاء استعراض خطط صندوق الاسكان بملف اعادة اعمار المناطق المحررة، والجهود المبذولة لإنهاء مشكلة الاسكان في البلاد.

اذ اكد سيادته الى ضرورة ان تكون هناك رؤية واضحة لحل مشكلة السكن في البلاد عبر اليات سهلة ومدعومة من قبل الحكومة تسهم بتمكين المواطن بان يحظى بحياة مستقرة وامنة.

واضاف "كما يجب ايلاء المناطق المنكوبة التي تعرضت للتدمير بفعل ممارسات الارهاب، الاهتمام الاكبر من خلال وضع سترتيجية مدروسة وفعالة تضمن اعمارها ضمن سقوف زمنية محددة تساعد في استكمال اعادة العوائل النازحة اليها".

كما دعا رئيس مجلس النواب الشركات المحلية والاجنبية للمساهمة في ملف الاستثمار السكني كخطوة من اجل النهوض بمشروع السكن الاقتصادي الذي يضمن توفير السكن لكل العراقيين بدون استثناء، معتبراً مؤتمر المانحين من اجل العراق الذي سيعقد في الكويت فرصة مهمة للشركات الاستثمارية للمشاركة بمعركة الاعمار.

من جانبه، ثمن وفد صندوق الاسكان دور رئيس مجلس النواب في دعم ملفي الاسكان والاستثمار من خلال اقرار القوانين والتشريعات التي تدعم هاذين الجانبين.