​رئيس مجلس النواب يستقبل مساعد رئيس جمهورية مصر العربية ويؤكد على اهمية المشاركة العربية في اعادة اعمار العراق

رئيس مجلس النواب يستقبل مساعد رئيس جمهورية مصر العربية ويؤكد على اهمية المشاركة العربية في اعادة اعمار العراق

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، مساعد رئيس جمهورية مصر العربية السيد ابراهيم محلب والوفد المرافق له بحضور السفير المصري لدى العراق.

وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية على الصعيدين المحلي والعربي، وسبل زيادة وتيرة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب وحفظ الامن عربيا واقليميا.

كما تمت مناقشة آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، اذ اكد رئيس مجلس النواب ان العراق قطعا شوطا مهما على صعيد تعزيز الامن والاستقرار بعد ان حرر جميع اراضيه من براثن عصابات داعش الارهابية، وانه يعد العدة لاعادة اعمار المناطق المحررة، لافتا الى اهمية مشاركة الدول العربية في اعادة الاعمار وخصوصا جمهورية مصر العربية الشقيقة.

واكد سيادته على اهمية التعاون والتشاور بين قيادات البلدين لبحث حلول للازمات الحالية في المنطقة العربية، مشيرا الى اهمية دور العراق ومصر المؤثر على صعيد القضايا التي تخص الشأن العربي.

من جانبه اكد مساعد الرئيس المصري على ان بلاده داعمة للعراق في حربه ضد الارهاب خصوصا بعد التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي والتي اسهمت في تعزيز الامن والاستقرار في عموم المنطقة