رئيس مجلس النواب: العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية

خلال استقباله مبعوث الرئيس الامريكي لشؤون التحالف الدولي

رئيس مجلس النواب: العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية بنجاح وشفافية تتيح مشاركة الجميع بدون استثناء

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الاربعاء، مبعوث الرئيس الامريكي لشؤون التحالف الدولي السيد بريت ماكورك والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والجهود الدولية في ملف مكافحة الارهاب، كما بحث اللقاء الانتخابات وملف اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء ممارسات تنظيم داعش الارهابية.

واكد سيادته ان العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود من اجل انجاز الاستحقاقات الانتخابية بنجاح وشفافية، عبر توفير كافة مستلزماتها التي تتيح مشاركة كافة العراقيين بدون استثناء.

واضاف "ان التحدي الاخر الذي يشغلنا هو اعمار المناطق المتضررة جراء الارهاب والتي تستدعي دعماً اقليمياً ودولياً من اجل تأهيل مدننا المحررة لضمان عودة سريعة وامنة لعوائلنا النازحة التي تعرضت لظروف قاهرة خلال الفترة الماضية".

وطالب سيادته من الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي الاسهام في مؤتمر المانحين من اجل اعمار العراق الذي سيعقد قريباً في الكويت، مثمناً في الوقت ذاته الموقف الامريكي الداعم للعراق وعلى كافة المستويات.

من جانبه اكد ماكورك دعم حكومة بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب، كما شدد على ضرورة ادامة التنسيق بين البلدين خاصة ما يتعلق بالملفين الامني والاقتصادي.