​رئيس مجلس النواب يزور مدينة الموصل ويؤكد على ضرورة تكاتف وتضامن الجميع لإعادة المدينة الى وضعها الطبيعي

رئيس مجلس النواب يزور مدينة الموصل ويؤكد على ضرورة تكاتف وتضامن الجميع لإعادة المدينة الى وضعها الطبيعي

زار رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الجمعة، مدينة الموصل حيث كان في استقباله رئيس مجلس محافظة نينوى واعضاء من مجلس المحافظة وقادة امنيين وعسكريين.

واجتمع سيادته في مستهل زيارته بالقادة الامنيين والعسكريين في مقر قيادة عمليات نينوى وتم بحث الاوضاع الامنية في الموصل والجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الامنية في ملاحقة الفارين من عصابات داعش الارهابية وسبل تحقيق الاستقرار الدائم في المحافظة، وثمن الجهود التي بذلتها القوات الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها في تحرير المحافظة وخلاص اهلها من ظلم عصابات داعش الارهابية.

كما تفقد الدكتور الجبوري مناطق الساحل الايمن والموصل القديمة والتقى بعدد من الاعيان وشيوخ ووجهاء العشائر والمثقفين وقال سيادته : "نشعر بالألم حين نرى الموصل واهلها يمرون بهذه الظروف الصعبة، ولابد من تكاتف وتضامن الجميع لاعادة الموصل الى وضعها الطبيعي، مشيرا الى وجود فريق هندسي ضمن الوفد سيعمل على تحديد حجم الاضرار من اجل وضع توقيتات زمنية محددة لإعادة الاعمار واعادة جميع جسور الموصل الى الخدمة.

واضاف " ان الجانب الخدمي يحتاج الى جهد اكبر خصوصا وان بنى المدينة التحتية تعرضت لخراب كبير، وان الدولة معنية بالتعويض واعادة اعمار المحافظة، لافتا الى ان رسالة الدولة هي الوقوف مع اهالي المحافظة لتحقيق هذا الهدف، موضحا الى ان اهالي الموصل قدموا تضحيات كبيرة وكان لهم جهد في اعادة الاستقرار من خلال جهد شبابها وابنائها الذين تطوعوا وساهموا بفاعلية في تاهيل الاحياء والمدارس والشوارع والمؤسسات".

وبين رئيس مجلس النواب ان عودة النازحين هي من الالويات التي طالما اكدنا عليها لانها احدى اهم عوامل الاستقرار.

كما تفقد رئيس مجلس النواب مطار الموصل ودعا الى ضرورة عرض دعمه واعماره في مؤتمر الدول المانحة.

هذا وقد تضمن جدول الزيارة لقاء رئيس مجلس النواب بعوائل وذوي المختطفين الذين اختطفتهم عصابات داعش الارهابية ولم يعرف مصيرهم الى حد الان، اذ اكد سيادته بهذا الخصوص ان الدولة معنية بمصير المخطوفين ولن نترك معتقلا او سجنا الا وسنبحث فيه.

وقد ضم الوفد عددا من اعضاء مجلس النواب وكادر هندسي متخصص لدراسة حجم الاضرار التي تعرضت لها المدينة.

  • ​رئيس مجلس النواب يزور مدينة الموصل ويؤكد على ضرورة تكاتف وتضامن الجميع لإعادة المدينة الى وضعها الطبيعي
  • ​رئيس مجلس النواب يزور مدينة الموصل ويؤكد على ضرورة تكاتف وتضامن الجميع لإعادة المدينة الى وضعها الطبيعي