​رئيس مجلس النواب يؤكد خلال استقباله السفير الامريكي على ضرورة توحيد الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب

رئيس مجلس النواب يؤكد خلال استقباله السفير الامريكي على ضرورة توحيد الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب وضمان امن واستقرار العراق والمنطقة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، السفير الامريكي لدى العراق السيد دوغلاس سيليمان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة البلدين الصديقين، كما تم بحث التنسيق المشترك في ملف مكافحة الارهاب، فضلاً عن ملف اعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين اليها.

اذ اكد سيادته ان العراق يتجه خلال المرحلة المقبلة الى اعادة اعمار وتأهيل مناطقه المدمرة جراء سيطرة تنظيم داعش الارهابي الذي اسهم في نزوح الملايين من ابناء شعبنا.

واضاف "ان الشروع بهذا الملف يستدعي جهوداً دولية كبيرة ومساعدة الدول الصديقة، من اجل ضمان عودة سريعة وامنة للعوائل النازحة الى مدنهم المحررة"، مثمناً في الوقت ذاته الدور الامريكي الداعم للعراق سواء بحربه ضد الارهاب او اغاثة النازحين.

كما دعا رئيس مجلس النواب الى ضرورة توحيد الجهود الاقليمية والدولية من اجل مكافحة التنظيمات الارهابية التي من شأنها زعزعة امن واستقرار العراق والمنطقة.

من جانبه اكد السفير الامريكي دعم بلاده للعراق ومساندته في حربه ضد الارهاب واعادة الاستقرار الى مدنه المحررة عبر الاعمار والاستثمار وعلى كافة المستويات.