رئيس البرلمان : بناء مؤسسات الدولة على قواعد علمية ومهنية واحترافية يتم من خلال تقديم ذوي الخبرة

خلال رعايته ندوة حوارية للكوادر التعليمية

رئيس البرلمان : بناء مؤسسات الدولة على قواعد علمية ومهنية واحترافية يتم من خلال تقديم ذوي الخبرة واستثمار الطاقات ‏الوطنية

اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ضرورة العمل على إنقاذ واقع التعليم في العراق وإعادته إلى منصة الريادة على مستوى المنطقة والعالم كما كان سابقا ، ‏واستثمارا للخبرات المتفردة التي يتحلى بها العراقيون رغم الظروف الصعبة والتحديات الخطيرة التي تعرض لها البلاد.

واضاف سيادته خلال رعايته لندوة حوارية تحت شعار((الكوادر التعليمية وعصر المعرفة )) التي عقدت في العاصمة بغداد "نطمح الى واقع تعليمي استثنائي من خلال العمل المشترك بين جميع المؤسسات المعنية ‏وإسناد المهام التي تفرضها خطة العمل لكل ‏المؤسسات ذات العلاقة الرسمية منها والشعبية والمدنية".

واشار رئيس مجلس النواب الى أن بناء مؤسسات الدولة على قواعد علمية ومهنية واحترافية يتم من خلال تقديم ذوي الخبرة واستثمار الطاقات ‏الوطنية هو بداية الحل للمشاكل المتراكمة التي اضرت بجميع قطاعات التنمية في البلاد وفي مقدمتها التعليم.

ودعا رئيس البرلمان المؤسسات التنفيذية أن تقوم بواجبها وان تعمل على إعداد خطة واضحة من خلال حملة وطنية شاملة للنهوض بالتعليم في العراق وتخصيص الموازنة الكافية ‏شأنهما شأن موازنة الحرب فنحن نخوض المعركة على محورين اولهما الإرهاب وثانيهما الجهل.