رئيس البرلمان يؤكد حرص العراق على ادامة التواصل مع اشقاءه العرب لتوحيد الجهود

خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية الجزائري

رئيس البرلمان يؤكد حرص العراق على ادامة التواصل مع اشقاءه العرب لتوحيد الجهود امام التحديات التي تواجه دول المنطقة

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، السيد عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الشقيقة والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، كما بحث اللقاء المستجدات السياسية والامنية في المنطقة وملف مكافحة الارهاب والتنظيمات المتطرفة.

واكد رئيس مجلس النواب حرص العراق على ادامة التواصل مع اشقاءه العرب والعمل على توحيد الجهود امام التحديات التي تواجه دول المنطقة، واضاف سيادته انه يجب على الجميع تغليب لغة الحوار لحل الازمات وعدم اللجوء الى التصعيد الذي يؤثر على وحدة وتماسك الموقف العربي.

واشار رئيس البرلمان الى حساسية المرحلة التي يمر بها المنطقة خاصة مع تنامي الفكر المتطرف الذي يستدعي من الجميع وقفة جادة لمحاربته والقضاء عليه، لافتا الى ان تجربة العراق في مكافحة الارهاب اصبحت مثلا يحُتذى بها من قبل الاخرين.

من جانبه اعرب وزير الخارجية الجزائري عن دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب، مباركا في الوقت ذاته الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية، ومؤكدا حرص الجزائر على دعم ومساندة العراق على كافة المستويات.

  • رئيس البرلمان يؤكد حرص العراق على ادامة التواصل مع اشقاءه العرب لتوحيد الجهود امام التحديات التي تواجه دول المنطقة