​رئيس البرلمان يؤكد خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء اهمية استثمار فترة ما بعد داعش لحل جميع الخلافات والنهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي

رئيس البرلمان يؤكد خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء اهمية استثمار فترة ما بعد داعش لحل جميع الخلافات والنهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

وجرى خلال اللقاء بحث ابرز مستجدات الوضع العراقي على الصعيدين الامني والسياسي، وسبل تعزيز دور العراق اقليميا ودوليا، والاستفادة من زخم الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة على الارهاب لتعزيز الامن والاستقرار واعادة النازحين.

واكد رئيس البرلمان على اهمية استثمار فترة ما بعد داعش لخلق بيئة سياسية مناسبة تطوي جميع الخلافات وتحقق مصالح الشعب، وتسهم في النهوض الاقتصادي والخدمي، وتزيد فرص التواصل الحقيقي مع المجتمع الدولي وفق مبدأ الاحترام المتبادل والتعاون الاقتصادي والتجاري.

كما تطرق اللقاء الى الجولة الاقليمية التي يعتزم رئيس مجلس الوزراء القيام بها واهم الملفات التي سيتم بحثها مع الاشقاء العرب ودول الجوار.

واتفق رئيس البرلمان ورئيس مجلس الوزراء على ان العراق داعم لأي حوار بناء يمكن من خلاله وضع حلول للمشاكل في المنطقة او تقريب وجهات النظر بين الاطراف، مؤكدين ان العراق دفع ثمنا باهضا بسبب الارهاب خلال الفترة الماضية وانه داعم لأي جهد يمكن ان يسهم في استقرار المنطقة.