رئيس البرلمان يؤكد اهمية دور الكفاءات العلمية في بناء الدولة باعتبارهم بناة الفكر والعلم والتقدم والبناء والازدهار

خلال لقاءه عدداً من حملة الشهادات العليا

رئيس البرلمان يؤكد اهمية دور الكفاءات العلمية في بناء الدولة باعتبارهم بناة الفكر والعلم والتقدم والبناء والازدهار

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه، اليوم الاحد وفداً ضم عدداً من حملة الشهادات العليا والكفاءات العلمية في مجال التربية والتعليم.

وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع التعليمي والاجتماعي في البلاد، وابرز المعوقات التي تعترض العملية التربوية وبناء المجتمع، اذ اكد سيادته على اهمية دور حملة الشهادة العليا في بناء الدولة وعلى مر الازمان، فهم بناة الفكر والعلم والتقدم والبناء والازدهار، لافتاً الى ان العراق كان ولازال يعول على هذه الشريحة في نهضة البلد وبناءها.

ودعا سيادته الى ضرورة ان يكون لحملة الشهادة العليا دور في رسم السياسة العامة للدولة، بالاستفادة من خبراتهم في مختلف الاختصاصات، مؤكداً "لقد حان الوقت لتأخذ النخب دورها في بناء المجتمع، خاصة وان الشعب يتطلع اليهم باعتبارهم اللبنة الاساس في حركة التقدم واستقرار البلاد.

وطالب رئيس البرلمان تكثيف الجهود من اجل تأهيل الطلبة والكوادر الشابة من خلال تهيئة كل الظروف والمناخ المنافسة العلمية الخلاقة، واشار الى ان نجاح ذلك يعتمد على فكرة التعاون والتضامن باعتبارها مسؤولية مشتركة تضمن معالجة المشاكل وتذليل كل المعوقات التي تعترض مسار التعليم في البلاد.

من جانبه ثمن الوفد دور رئيس البرلمان في دعم المسيرة التعليمية سواءً من خلال الاشراف المباشر او بإقرار القوانين والتشريعات التي اسهمت في ارساء واقع تعليمي جديد.