رئيس البرلمان يؤكد خلال استقباله السفير التركي على اهمية التعاون والتنسيق بين البلدين

رئيس البرلمان يؤكد خلال استقباله السفير التركي على اهمية التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الامنية والمتمثلة بالقضاء على تنظيم داعش الارهابي

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري بمكتبه الخاص، اليوم الثلاثاء، سفير الجمهورية التركية لدى العراق السيد فاتح يلدز والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ومستجدات الوضع الاقليمي والدولي، والتحديات الامنية التي تواجه المنطقة، كما ناقش الجانبين ملف الاستثمارات التركية في العراق.

واكد رئيس البرلمان على اهمية التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الامنية والمتمثلة بالحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وتكثيف الجهود الدولية للقضاء عليه، موضحاً ان موقع العراق وتركيا ومكانتهما تؤهلهما للعب دور هام ومفصلي في مختلف قضايا المنطقة.

واشار سيادته الى ان الانتصار التي تسطرها قواتنا الامنية اثبتت للعالم قدرة العراقيين على مواجهة الصعاب والتحديات التي ستكون البداية نحو تسوية الخلافات ونبذها بما يضمن وحدة البلاد، مثمناً في الوقت ذاته، دور تركيا في دعمها ملف النازحين والمهاجرين، ومشاركتها في اغاثة الاف العوائل التي اجبرتها المعارك على النزوح في ظروف قاسية تتطلب جهود دولية.

من جانبه، اعرب السفير التركي عن دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب ومساندته وتقديم كل انواع المساعدة فيما يتعلق بملف النازحين والمهاجرين، مثمناً في الوقت ذاته جهود رئيس البرلمان في هذا الملف.